تم إعداد الإرشادات التالية لزوار ومرافقي المرضى في مدينة الامير سلطان الطبية العسكرية بالرياض.


مواعيد الزيارة للزوار:

بإمكانك التعرف على مواعيد الزيارة للمرضى المنومين بالمدينة الطبية بالضغط هــنـــا

زيارة المرضى من كبار الشخصيات ( مبنى 111 ) 

ليس هناك من قيود على زوار المرضى من كبار الشخصيات، عدا الموجودين في وحدة العناية الفائقة

مرضى الحالات الحرجة:
يسمح بزيارة مرضى الحالات الحرجة خارج أوقات الزيارة المحدد حسب تقدير أفراد الهيئة التمريضية، وذلك بأن يصدر الممرض المسئول تصريح الزيارة الخاص بذلك.

تصريح بالزيارة خارج مواعيد الزيارات:

يحتاج كل زائر يسمح له بالزيارة إلى تصريح مستقل يحمل توقيع الممرض والطبيب المختصان. وبالرغم من أن هذا التصريح يعطي الزائر حق الدخول لزيارة المريض خارج أوقات الزيارة المحددة، إلا أنه قد يطلب منه مغادرة المدينة الطبية من قبل أفراد الهيئة الطبية أو التمريضية وذلك بناءاً على حالة المريض الطبية ومصلحته أو راحة المرضى الآخرين أو تمكين الموظفين من القيام بواجباتهم.

عمر الزائر :
يسمح فقط للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن ( 10 سنوات ) بزيارة المرضى وذلك لمنع تعرضهم لأخطار الإصابة بالعدوى. ويمكن الحصول على تصريح زيارة للأطفال دون سن العاشرة من الطبيب أو الممرض المسئول وذلك في الظروف الاستثنائية القصوى.

 

مرافـقـو المرضـى:
تصريــح:
يمنع منعاً باتاً وجود مرافقين أو مرافقات، ماعدا في الحالات الاستثنائية جداً والتي يحددها الطبيب والممرض المسئول ومصادقة الإدارة على ذلك، ويظل التصريح ساري المفعول لعدد محدد من الأيام تبلغ ( 7 أيام ) كحد أقصى. بعد ذلك يلزم إصدار تصريح جديد.

تسهيلات للمرافقين:
يحق للمرافقين وجبات الطعام التي تقدمها المدينة الطبية ويزودون أيضاً بمراتب للنوم ترفع في الصباح وتعاد في المساء. يطلب من المرافقين المساعدة في إبقاء المدينة الطبية نظيفة ومنظمة كما يطلب منهم التعاون مع موظفي المدينة الطبية في جميع الأوقات.

عنابر الأطفال ( الدور الرابع – المبنى الرئيسي )
عنابر الأطفال تتضمن فئتين :-
لأولى – الأطفال المرضى مع المرافقين.
لثانية – الأطفال المرضى مع المرافقات.

ويحدد ذلك قبل دخول المريض ولا يسمح بأكثر من مرافق للطفل. كما يجب على جميع مرافقي الأطفال إبراز بطاقة المرافقة التي يتم الحصول عليها من الممرضة المسئولة بمركز التمريض بالعنبر.

 

معلومــات عامـــــة:

وقـوف السيـارات :
لا يسمح للسيارات غير المصرح لها بدخول المدينة الطبية ويوجد مواقف مقابل مبنى ( 111 ) للزائرين.

الطعـام والشـراب:
يزود كل مريض يومياً بتشكيلة من الأطعمة والمشروبات حسب حالة المريض وعلاجه ولا يسمح للمرضى بتناول الأطعمة والمشروبات الأخرى إلا بتصريح من الطبيب.

التـدخـيــــن:
يشكل التدخين خطراً على الصحة، وقد يؤدي إلى نشوب الحرائق. ولا يسمح بالتدخين داخل مباني المدينة الطبية .

تنبــيــه:

  • يمنع إحضار واستخدام الأجهزة الكهربائية والإلكترونية منعاً باتاً.

  • كما يمنع استخدام الهواتف النقالة (الجوال) وذلك لتجنب الأضرار الناتجة عن استخدامها ولتأثيرها المباشر السلبي على الأجهزة الإلكترونية التي تستخدم لمعالجة المرضى داخل المدينة الطبية .


مع تمنياتنا للجميع بالصحة والعافية والسلامة ..