في حالات محدودة يواجه المرضى بعض الصعوبات في حصولهم على الخدمة الطبية بسبب عدم فههم لنظم تقديم الخدمة الطبية أو حدوث ظرف طارئ يحول دون حصول المريض على الخدمة بالقدر والوقت المحدد للحصول عليها.

وتكفل المدينة للمريض أو الزائر حق تقديم شكوى الى لجنة الشكاوي بالأمور المتعلقة بحقوق المرضى أو رعايتهم وسلامتهم ومكافحة العدوى والاستخدام الآمن للأدوية كما تلتزم المدينة بأن لا يتعرض المريض أو الزائر لإجراءات انتقامية تبعاً للشكوى أو التقرير .

لذا تم استحداث قسم علاقات المرضى ليقوم بعملية التواصل المباشر مع هذه النوعية من المرضى على أن تكون الخدمة بحسب الآلية التالية:

  1. الحضور لمكاتب قسم العلاقات المرضى بمبنى ( 5) الدور الأرضي و مبنى (2 ) الدور الأرضي و مبنى (1 ) الدور الأرضي وعرض المشكلة وحلها شفهياً.
  2. الاتصال هاتفياً مبنى ( 5 ) على التحويلة (43328) (25457)، مبنى ( 2 ) على التحويلة ( 21241)، مبنى ( 1 ) على التحويلة ( 27513).

لطلب موظفي علاقات المرضى لمكان تواجد المريض .

     3. الحضور لمكاتب علاقات المرضى وتقديم شكوى خطية على ان لا تتجاوز  الشكوى صفحتين وتحتوي أسم ومعلومات الشخص المقدم للشكوى وأرقام التواصل بسرية بهدف التواصل معه من قبل لجنة الشكوى ويتم حفظها بسرية.