يحصل المرضى الذين يتلقون العلاج في المدينة سواء من العيادات الخارجية أو المنومين على عدد من الوثائق الرسمية بحسب حالتهم المرضية و وضعهم الوظيفي والتي تصدرها المدينة والمبنية على نظم  و قرارات تنظم إصدارها من الجهات ذات العلاقة وهي:

1- الإجازات المرضية :

وهناك نوعين من الإجازات تصدرها المدينة :

  1. إجازات خاصة بالعسكريين وتعد وفقاً لدليل اللجان الطبية العسكرية الذي تم توزيعه على جميع الوحدات العسكرية وتخضع أي إجازة مرضية للعسكريين لأحكام هذا الدليل .
  2. إجازات مرضية خاصة بالمدنيين وتخضع الى أحكام لائحة تقارير منح الإجازات المرضية (يمكن الاطلاع على أحكام هذه اللائحة بزيارة الموقع الرسمي لوزارة الخدمة المدنية )

2- إفادة حضور

للمريض عند حضوره للعيادة محدداً بها يوم وتاريخ وساعة الموعد وهذه الإفادة لا يترتب عليها إجازة مرضية وتخضع للسلطة التقديرية لجهة عمل المريض.


3- إفادة مرافقة

للمريض تمنح للمرافقين مع المرضى المنومين على أن تكون القرابة من الدرجة الأولى وتخضع الى أحكام نظام إجازات موظفي الدولة للمدنيين ودليل اللجان الطبية العسكرية.

ويمكن الحصول على هذه الوثائق من النقطة التي يتلقى المريض العلاج بها مباشرة.


4- التقارير الطبية 

يحق للمريض الحصول على تقرير طبي عن حالته وفقاً لضوابط عدة منها المتابعة في عيادة تخصيصية لأكثر من زياتين متتاليتين وأن لا تزيد فترة الانقطاع عن المتابعة في العيادة أكثر من سنه , وان تكون هناك أسباب مقنعة يتقدم بها المريض عند طلبه التقرير الطبي ، يسبب كثرة  ما يصدر من المدينة من تقارير بسب توعية المرضى الذين تخدمهم وبصفه دوريه و متكررة وبالتالي منح كل مريض تقرير عند طلبه ، ويمكن التواصل مع قسم التقارير الطبية بالمدينة بالمبنى ( 85) الدور (8 ) تحويلة ( 40093)
 

5- بلاغ الولادة:
يتم إصدار بلاغ الولادة بحضور والد الطفل أو بتفويض مصدق منه لشخص آخر مع إحضار سجل الأسرة الأصل على أن تكون الزوجة مضافة فيه، وفي حالة الزوجة غير سعودية إحضار بطاقة الهوية الوطنية و جواز السفر الزوجة وعقد النكاح وهوية الزوجة في المملكة.

وتصدر هذه الوثيقة من مكتب الدخول بمبنى (3 ) في الدور الأرضي ، علماً بأنه سيتم الربط الياً مع وزارة الداخلية ليتم أصدارها الكترونياً قريباً.

6- بلاغ الوفاة :

ويشترط لإصدار بلاغ الوفاة الاشتراطات التالية

 أ-للسعوديين :

  1. حضور قريب المتوفي من الدرجة الاولى واحضار ما يثبت ذلك او تفويض مصدق.
  2. احضار الاثباتات الخاصة بالمتوفي.

      ب -لغير السعوديين:

  1. حضور كفيل المتوفي او مندوب السفارة مع احضار هوية المستلم.
  2. احضار جواز المتوفي او صورة منها.