أ- دبلوم التمريض " للبنات":

مدة هذا البرنامج سنتين ونصف شاملة لفترة الإمتياز وتم إفتتاح هذاالبرنامج عام 2003م بـعدد (16) طالبة وقد تم تخريجهن عام 2005م وهن يعملن الآن داخل المستشفى العسكري ومركز الأمير سلطان لعلاج أمراض القلب.

‌ب- دبلوم التمريض " للبنين":

يهدف هذا البرنامج إلى تأهيل الطلاب للعمل ككوادر تمريضية سعودية مؤهلة تقدم العناية والرعاية التمريضية الأساسية للمرضى بأعلى مستوى داخل مستشفيات القوات المسلحة و مدة هذا البرنامج سنتان ونصف شاملة لفترة الإمتياز وقد تم تخريج الدفعة الأولى عام 2003م بـعدد (26) طالب وتم تخريج الدفعة الثانية بعدد (16) طالب عام 2005م وسوف يتم تخريج الدفعة الثالثة عام 2007م .

‌ج- دبلوم العناية المركزة للكبار:

بدأ هذا البرنامج في 3/11/2005م ومدة هذا البرنامج سنة واحدة بالإضافة إلى ستة أشهر هي فترة الإمتياز,يهدف هذا البرنامج إلى تأهيل الممرضات السعوديات للعمل في قسم العناية المركزة للكبار ووحدات الأمراض الحادة، ومن أهم شروط القبول هو الحصول على شهادة البكالوريوس في التمريض العام أو شهادة دبلوم التمريض بالإضافة إلى خبرة عملية لا تقل عن سنتين.

‌د- دبلوم القبالة:

مدة هذا البرنامج سنة واحدة والهدف منه تأهيل الممرضات السعوديات بعد التخرج للعمل داخل أقسام الولادة كقابلات مؤهلات وقد تم ضم هذا البرنامج رسميا إلى أكاديمية التمريض في شهر فبراير 2007م.