10.gifيتولى قسم الشؤون الدينية مهمة التوجيه والنصح والإرشاد، وكذلك تعريف غير المسلمين بسماحة الدين الإسلامي وللعادات والتقاليد المرعية في هذا البلد الإسلامي، عن طريق توزيع الكتيبات والنشرات الدعوية. ويقع على عاتق القسم مسئولية المساجد والمصليات والإجابة على الاستفسارات الشرعية للمرضى المنومين والموظفين، فضلا عن القيام بتجهيز الموتى وتكفينهم والحث على الصلاة والقيام بجولات ميدانية للمتابعة.

وتم افتتاح مكتب للجاليات حيث من الله عز وجل على عدد من الأجانب من منسوبي المستشفى ومن الأفراد العاملين بالشركات المساندة الدخول في الإسلام والحمد لله.:

ومن أنشطة مكتب توعية الجاليات تفطير عدد 150 صائما يوميا خلال شهر رمضان المبارك وتم تنظيم عمرة سنويا لحديثي الإسلام وكذلك أداء فريضة الحج بالإضافة إلى دورات يومية لتعليم اللغة العربية ودورات شرعية.

أما في مجال الدعوة، فقد شارك القسم بتوزيع الكتيبات والنشرات الدعوية والمصاحف والتسجيلات للمصحف المرتل وترجمة معاني القرآن الكريم إلى اللغات الإنجليزية والفرنسية والأندونيسية والتركية للأطباء المشاركين في الندوات الطبية.

ويشارك قسم الشئون الدينية بصفة رسمية بالمقالات الهادفة من خلال المطبوعات التي تصدر عن طريق وزارة الدفاع مثل مجلة "عيادة الجندي" و مجلة "الجندي المسلم".

هذا فضلا عن قيام القسم بتنظيم المسابقة الثقافية السنوية وتوزيع الجوائز على الفائزين بها.