تقدم إدارة الخدمات المتخصصة خدمات إدارية مساندة من خلال إشرافها على خمسة

أقسام وهي :

1. مواعيد واستقبال العيادات الخارجية.

2. مكتب الدخول الرئيسي.

3. مكتب الدخول بمبنى الولادة.

4. قسم استقبال الطوارئ.

5. قسم مواعيد الأشعة.

يقوم قسم مواعيد واستقبال العيادات الخارجية على تنظيم العمل في جميع العيادات الخارجية ماعدا عيادات النساء والولادة من خلال تزويده لجميع العيادات بكتبة الاستقبال والمواعيد والمترجمين وتنظيم حجز المواعيد في العيادات الخارجية. أما مكتب الدخول الرئيسي فيقوم بتنسيق وترتيب دخول المرضى للتنويم وكذلك حجز مواعيد الدخول وتزويد أجنحة التنويم بكتبة للقيام بالأعمال الإدارية في الجناح ومساندة الفريق الطبي. ويعمل مكتب الدخول بمبنى الولادة على مدار 24 ساعة يوميا لاستقبال حالات الولادة وتنظيم مواعيد دخول المريضات وحالات ما قبل الولادة. كما يعمل قسم استقبال الطوارئ 24 ساعة يوميا أيضا لاستقبال حالات الطوارئ وتسليمها إلى غرفة الكشف المبدئي بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة وفتح ملفات مؤقتة لبعض المرضى حسب ما يحدده طبيب الطوارئ. أما قسم مواعيد الأشعة فيشرف على مواعيد الأشعة الطبقية بالتصوير بالمجال المغناطيسي والأشعة الصوتية والسينية.

من إنجازات إدارة الخدمات المتخصصة :

· سعودة أغلب الوظائف خلال السنوات العشر الماضية حيث انخفضت نسبة غير السعوديين في الوقت الراهن إلى 4 % من 40 % قبل عقد من الزمان.

· رفع هيكل تنظيمي جديد للموارد البشرية تضمن تعديل بعض مسميات الوظائف.

· المشاركة في عدة لجان بمدينة الامير سلطان الطبية العسكرية بالرياض.

· تدريب معظم الموظفين بتنظيم دورات لرفع مستوى أداءهم.

· التنسيق بشكل أفضل مع هيئة التمريض والأقسام الطبية لرفع مستوى الخدمة.