يتكون قسم التصوير الطبي من ثلاث شعب هي : شعبة التصوير الفوتوغرافي، شعبة الرسم البياني وشعبة الأجهزة السمmedicalillustration.gifعية والبصرية. بدأ القسم العمل باثنين من الموظفين فقط ارتفع ليصل إلى ثمانية الآن. وفي إطار خطط تطوير أنظمته، يسعى القسم لاستخدام أحدث التقنية الرقمية. ويمتلك القسم مكتبة شرائح للتصوير الفوتوغرافي لحالات خاصة من المرضى يستخدمها الأطباء للتعليم والتدريب.

· شعبة التصوير الفوتوغرافي : توفر الخدمات للتعليم الطبي، التدريب والأبحاث والنشر. يتم إجراء التصوير السريري للمرضى داخل الاستوديو، الجناح، العيادة أو غرفة العمليات.

· شعبة الرسم البياني (الجرافيكس) : شهدت هذه الشعبة زيادة ملحوظة في حجم العمل بها خلال السنوات القليلة الماضية وبنسبة بلغت 21% عام 1995م مما استوجب تغيير تقنيات العمل التقليدية بها لتصبح بتكنولوجيا الكمبيوتر الآن.

· شعبة الأجهزة السمعية والبصرية : تقوم هذه الشعبة بوظيفتين رئيسيتين هما

(1) تشغيل الحجرة الرئيسية للمعدات السمعية والبصرية التي تستخدمها جميع أقسام مدينة الامير سلطان الطبية العسكرية بالرياض ..

(2) توفير المساندة السمعية والبصرية للمحاضرات والمؤتمرات التي تنظمها مدينة الامير سلطان الطبية العسكرية بالرياض ..

كما توفر هذه الشعبة خدمة دبلجة الشرائط المرئية. وتعتزم الإدارة إنشاء خدمة تحرير رقمية مرئية لاستخدامها في التدريب وتقديم الأطروحات العلمية. ويسدي فنيو هذه الشعبة النصح إلى الأطباء حول كيفية استخدام المعدات السمعية والبصرية بالشكل الصحيح فضلا عن تقديم معلومات للأقسام الأخرى في عمليات شراء هذه النوعية من ا لمعدات ومواصفاتها.