generalsurgery.gifيعد قسم الجراحة من أكبر الأقسام الطبية في مستشفى القوات المسلحة بالرياض والخرج بل وفي جميع المستشفيات العسكرية بالمملكة. ويتوزع أطباء الجراحة العامة على أربع فرق، ويتولى الأستشاريون في الفريق الثاني عمليات الجراحة التخصصية مثل: زراعة الكبد والكلى وقد أدخل الأسلوب الجديد في الجراحة بالمناظير في عام 1992م.
ويقوم الأطباء المقيمين حاليان بالمشاركة الفعالة في أنشطة برنامج المجلس العربي والمجلس السعودي للتخصصات الطبية.

وقد أعترف المجلس السعودي للتخصصات الطبية بهذا القسم. فقد اعترف به العديد من الهيئات الطبية والأكاديمية الراقية كالكلية الملكية للجراحين ولتي تقوم بإجراء امتحانات الحصول على زمالة الكلية الملكية للجراحين في برنامج مستشفى القوات المسلحة بالرياض والخرج كل عام.

وقد استضاف قسم الجراحة العامة نادي الرياض الجراحي في عدة مناسبات وتميزت المواضيع باتساعها وشموليتها لجميع جوانب تخصصات الجراحة العامة. ونأمل من خلال برنامج تدريب المجلس السعودي أن نحث المستشفيات الأخرى في الرياض على الانضمام إلينا في تقديم محاضرات عن الحالات غير المعتادة والمثيرة للاهتمام. إذ إنه من المؤكد أن يكون لهذه المحاضرات أثرها القيم في إغناء خبرات الأطباء الشباب من أجل إيجاد قنوات للتواصل الفعٌال في ميدان الجراحة بكل تخصصاتها. ​