​​​​​​​​​

 :خدماتنا

​يقوم قسم طب الأسنان وجراحة الوجه والفكين بتقديم الخدمات الوقائية والعامة والمتخصصة لمنسوبي وزارة الدفاع وذويهم، وتشمل الخدمات التي يقدمها القسم ما يلي:

  • رعاية الأسنان الطارئة
  • ​رعاية الأسنان الوقائية والعامة
  • خدمات الأسنان التخصصية والتي تشمل:

Dental.gif

1- ​علاج أمراض اللثة والأنسجة المحيطة بالأسنان:

فرع من طب الأسنان يهتم بتشخيص وعلاج أمراض اللثة بأنواعها كالالتهابات وتشوهات اللثة والقيام بالعلاج المناسب وتنظيف الأسنان وإزالة الترسبات الجيرية أو بالتدخل الجراحي.

2- طب أسنان الأطفال:

فرع من طب الأسنان يهتم بوقاية وعلاج أسنان الأطفال من الولادة وحتى المراهقة المبكرة، وتشمل المحافظة على الأسنان سليمة في أماكنها الصحيحة، علاج تسوس الأسنان اللبنية والدائمة، العلاج التقويمي المبكر والعمل على وقاية الأسنان بعمل الحشوات الوقائية وتطبيق الفلورايد.

3- علاج الجذور وأعصاب الأسنان:

فرع من طب الأسنان يهتم بعلاج لب الأسنان (العصب) من خلال إزالة العصب التالف وتنظيف قنوات العصب كاملة باستخدام أدوات خاصة ومن ثم تجفيف القنوات وحشوها بحشوة مناسبة. وهذه العملية تتم في جلسة واحدة أو أكثر على حسب حدة الالتهاب.

4- الاستعاضة السنية:

فرع من طب الأسنان يهتم بتعويض الأسنان المفقودة أو علاج الأسنان المتهالكة والمكسورة وذلك باستخدام البدائل الصناعية المناسبة كالت​لبيسات والجسور الثابتة بأنواعها المختلفة وتركيبات الأسنان المتحركة.

5- تقويم الأسنان:

​فرع من طب الأسنان يهتم بدراسة ومعالجة عيوب إطباق الأسنان، ومن الممكن أن تكون المعالجة التقويمية لأسباب جمالية بحتة فيما يتعلق بتحسين المظهر العام لأسنان المريض أو تهدف إلى تنظيم الوظائف الفموية كالنطق والمضغ والكلام.

6- إصلاح الأسنان:

فرع من طب الأسنان يهتم بإصلاح وترميم الأسنان المتسوسة والمصابة بكسور واعادتها إلى الشكل الطبيعي وذلك باستخدام حشوات الأسنان أو التلبيسات.

7- طب أمراض الفم والحالات الخاصة:

في هذا القسم تقدم الرعاية للمرضى المنومين وذوي الإحتياجات الخاصة والمرضى الذين استقرت حالاتهم طبياً عن طريق تشخيص وعلاج أمراض إصابات الفم تحت إشراف الفريق الطبي المختص.

8- صحة الفم والأسنان:

هذا الفرع يهتم برفع مستوى صحة الفم والأسنان من خلال تفعيل خطة وقائية للحفاظ على صحة الفم والأسنان للأطفال والكبار.

9- جراحة الفم والوجه والفكين:

فرع يهتم بتشخيص وتقديم العلاج الجراحي لأمراض وإصابات الوجه والفكين بالإضافة إلى خلع الأسنان عند اللزوم.

10- زراعة الأسنان:

إجراء علاجي يهتم بتعويض الأسنان المفقودة بغرسات معدنية خاصة مصنوعة من النيكل تيتانيوم ويتك بعد عملية الزرع تركيب الأسنان الصناعية الثابتة لتعويض النقص الوظيفي والجمالي لفقد الأسنان.

11- طب الأسنان العام:

يقوم فيه الطبيب بجميع أنواع العلاج من حشوات ونزع عصب وعلاج أسنان الأطفال والتركيبات والجراحة وعلاج اللثة وذلك في الحالات المبتدئة، أما إذا كانت الحالات متقدة فيتم تحويلها للإختصاصي المناسب.​