1.gifتتمثل الأهداف الرئيسية لقسم التخدير ذات الجودة العالية حسب الطلب من أقسام البرنامج ، والمشاركة في جميع برامج التدريب في مجال التخدير للسعوديين وغيرهم من العاملين في المجالين الطبي والطبي المساعد ، والقيام بالأبحاث المتصلة بالرعاية التخديرية للمواطنين والتي تمتاز بقيمتها العالية في مجال التخصص ككل.

وقد حقق قسم التخدير هذه الأهداف عام 1995م ووفر خدمات التخدير للعمليات الجراحية سواء العامة أو التخصصية على الرغم من استمرار تنامي الطلب على خدمات هذا القسم .

وهذا ينطبق بوجه خاص على جراحة الأطفال والجراحات العصبية الإشعاعية حيث تولى القسم مهام جديدة تتطلب خبرات خاصة من أخصائي التخدير.

أما في مجال النساء والولادة فقد تم تطوير مستوى رفيع من علاج الألم لكل من الأمهات أثناء المخاض وبعد عمليات التوليد الجراحية ،إضافة إلى تعزيز هذه الخدمات على مدى السنوات السابقة. ومن المؤمل توسيع هذه الخدمة المتخصصة في علاج الألم لتشمل المرضى الآخرين ممن تجرى لهم عمليات جراحية في بقية أقسام المدينة الطبية في المستقبل.

وفي هذه الأثناء تم تنظيم العديد من الدورات النهارية لدراسة الألم استهدفت الهيئة التمريضية من اجل اطلاعهم على أحدث المفاهيم والأساليب في علاج الآم ما بعد العمليات الجراحية والتي سيتم إدخالها بصورة فعالة في القسم السنة القادمة.

وقد واصلت شعبة الرعاية المركزية العمل بكامل طاقاتها ، حيث كانت أسرة وحدة الرعاية المركزية العامة مشغولة بنسبة 95% في المتوسط.